LBCI
LBCI

سيول وطوكيو تجددان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية

أخبار دولية
2026-06-28 | 06:58
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سيول وطوكيو تجددان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
0min
سيول وطوكيو تجددان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية

اكد وزيرا الدفاع في كوريا الجنوبية واليابان التزام بلدَيهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، رغم تعهدات بيونغ يانغ المتكررة توسيع ترسانتها النووية.

وعقد وزير الدفاع الكوري الجنوبي آن غيو باك محادثات في سيول مع نظيره الياباني شينجيرو كويزومي، حيث اتفقا على دراسة سبل تعميق التعاون الدفاعي بين بلديهما.

وجدّد الجانبان "التأكيد على التزامهما بنزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية وإقامة سلام دائم، واتفقا على مواصلة التعاون الثنائي... وكذلك التعاون الثلاثي بين كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة"، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع في سيول عقب الاجتماع.

وجاء لقاء الوزيرَين بعد تعهّد أطلقه زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بتعزيز القدرات الدفاعية لبلاده، وتزويد القوات البحرية بأسلحة نووية، والمضيّ قدما في التجارب الصاروخية.

أخبار دولية

وطوكيو

تجددان

التزامهما

السلاح

النووي

الجزيرة

الكورية

LBCI التالي
الحكومة الإسرائيلية تعترف بالإبادة الجماعية التي تعرّض لها الأرمن
بقائي: لضرورة تنفيذ الالتزام الوارد في البند الأول من مذكرة التفاهم بشأن إنهاء الحرب في لبنان
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More